شركة مكافحة النمل الابيض بالرياض ، النمل الأبيض هو نوع من أنواع الحشرات، وهو ليس كالنمل العادي المعروف، فالصدر والبطن لديه متصلان ببعضهما مباشرة، وليس له حصر، ويتسم بحياته السرية، ويتغذى بشكلٍ أساسي على السيليولوز، ويعيش في مستعمرات تتنوع فيها الطوائف التي تختلف في بنيتها ووظيفة كلا منها، وللنمل الأبيض الكثير من الأضرار عند انتشاره في المنزل أو في الحديقة المنزلية، لذلك يجب على سكان المنزل التخلص منه بسرعة عن طريق اتباع بعض الطرق والخطوات الفعالة للقضاء عليه.

أضرار النمل الأبيض

طرق مكافحة النمل الأبيض

طرق مكافحة النمل الأبيض

يتغذى النمل الأبيض على مادة السليلوز الموجودة في الطبيعة بصور مختلفة؛ فهو يهاجم المنازل المبنية من الطوب النيئ والإسمنت، ويستخلص أجزاء التبن من داخل الطوب، ويفرغها من الداخل، مما يؤدي إلى انهيار المبنى على ساكنيه على المدى البعيد، وقد يهاجم ممتلكات الإنسان؛ كالخزائن، والمواد المخزونة، والأقمشة، والأبواب، والنوافذ الخشبية، مما يؤدي لتلفها، كما يهاجم النمل الأبيض أخشاب الأبواب، والشبابيك، والأثاث الخشبي، والأرضيات المصنوعة من الباركيه.

يسبب النمل الأبيض خسائر كبيرة في الحبوب التي يتغذى عليها الإنسان، ويهاجم التمور، والذرة والمحاصيل التي تنثر على الأرض بغرض التجفيف تحت أشعة الشمس أو بحرارة الهواء.

يهاجم النمل الأبيض الأشجار بشكل عام؛ كأشجار النخيل، وأشجار الفاكهة بأنواعها، مما يؤدي إلى جفافها وموتها، أو عدم تقديمها لمحصول جيد وكبير.

 كيفية القضاء على النمل الأبيض

الماء والصابون:

يمكن التخلص من النمل الأبيض بطريقة بسيطة؛ وذلك بمسح الأرضيات والأسطح الموجودة في المنزل باستخدام الماء والصابون، أو وضع الماء في وعاء مفتوح، ووضعه على النافذة بجانب الأماكن التي يوجد فيها النمل.

الخل:

يمكن استخدام الخل لمحاربة النمل عن طريق تخفيفه بالقليل من الماء، وسكبه في عبوة رش، ورش الأماكن التي يوجد فيها النمل.

التوابل:

يمكن استخدام التوابل الحارة؛ كالفلفل الحار، والقرفة، والقرنفل، لطرد النمل الأبيض عن طريق تخفيفها بالقليل من الماء، ورش الأماكن التي يوجد فيها النمل باستمرار.

الكحول:

للكحول نتائج إيجابيّة لطرد النمل، وذلك عن طريق استخدامه كما هو، أو تخفيفه بالقليل من الماء، ورش الأماكن التي يوجد فيها.

المبيدات:

هناك مبيدات خاصة لطرد الحشرات بشكل عام، والنمل الأبيض بشكلٍ خاص، وتجلب من متاجر متخصصة، وتستخدم في المنزل، ولكن مع الحذر من ملامستها للبشرة بشكلٍ مباشر، وفي حال تفشي النمل وعدم القدرة على السيطرة عليه باستخدام هذهِ المبيدات يجب الاستعانة بشركات خاصة بطرد الحشرات.

طرق مكافحة النمل الأبيض كيميائياً

طرق مكافحة النمل الأبيض

طرق مكافحة النمل الأبيض

عن طريق استخدام المبيدات الحشرية لمكافحة هذه الحشرة، فيمكن تسليطها على أماكن وجودها كي تقضي عليها.

أو إضافة المواد العضوية للتربة، فتوجد هناك أنواع من النمل الأبيض التي تتغذى على النباتات الميتة الموجودة في التربة، وعند إضافة السماد العضوي للتربة أو السماد المزيجي لها فإنّ هذه النباتات الميتة تقل وتختفي فيبقى دون مصدر للطعام فيموت ويتم التخلص منه.

تجنب استخدام الأسمدة غير العضوية؛ لأن هذا النوع من الأسمدة يساعد على نمو النباتات النسيجية الناعمة بشكل سريع مما يوفر المزيد والمزيد من مصادر الغذاء للنمل الأبيض فتنمو وتعشش وتتكاثر في هذه الأماكن.

التخلص من أعشاشه، حيث يمكن البحث عن أعشاش النمل الأبيض إن أمكن وتدميرها وقتل الملكة التي تسبب التكاثر.

 

 

التعليقات

إرسال تعليقك عن طريق :

    إبدأ بكتابة تعليقك الآن !